بالفيديو. أسرة نزيل بسجن بني ملال تستنجدُ لإنقاذ قريبها من التعذيبً الممارس عليه بعد خياطة فمه وإضرابه عن الطعام

زنقة 20. الرباط

نشرت أسرة من مدينة بني ملال شريط فيديو، تقول فيه بأن سجيناً بالسجن المحلي بني ملال دخل في إضراب عن الطعام وصل يومه الأحد ل 30 يوماً.

ويضيف شقيق السجين أن السجين قام بخيط فمه بالخيط والإبرة وترك جزء منه لشرب الماء احتجاجاً على التعذيب الممارس عليه من طرف أحد الموظفين.

وحسب ذات الشريط أسفله، فان الموظف يقوم بتعذيبه وضربه كما أنه محروم من إستعمال الهاتف، فيما تم وضع شكاية للنيابة العامة للمطالبة بفتح تحقيق في قضية تعذيبه.

ومن جهتها، سبق للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن نفت ما تضمنه الفيديو الذي تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعي (يوتوب) حول ظروف إعتقال أحد النزلاء بالسجن المحلي ببني ملال، “لا يعدو أن يكون إدعاء ات وافتراءات لا أساس لها من الصحة”.

وأوضحت المندوبية في بيان لها أمس الجمعة أن السجين المعني “يتمتع بكافة الحقوق المخولة له قانونا شأنه شأن باقي السجناء، ويلجأ لأسلوب التشكي والإضراب الصوري عن الطعام، والاعتداء ات المتكررة على نفسه من أجل الحصول على إمتيازات ومعاملة تفضيلية والضغط على موظفي المؤسسة لثنيهم عن القيام بواجبهم المهني وفق ما يمليه عليهم القانون”، مضيفة أن إدارة المؤسسة قامت بمراسلة النيابة العامة بشأن 4 إعتداء ات على النفس وإضرابين صوريين عن الطعام .

وأشارت المندوبية إلى أن المعني بالأمر يستفيد من الزيارة العائلية على غرار باقي السجناء حيث وصلت عدد الزيارات منذ ولوجه هذه المؤسسة 12 زيارة، مؤكدة أنه “لم يتقدم حاليا بأية رسالة يعلن فيها إضرابه عن الطعام ويتناول وجباته الغذائية بصفة عادية”.

أما بخصوص زيارة أخيه يوم الخميس أوضح المصدر أنها كانت على الساعة 13:50 دقيقة، “وهو وقت مقبول بالنظر الى عدد الزوار الوافدين على هذه المؤسسة يوميا حسب الأسبقية”.

من جهتها، طالبت جمعية ‘إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان’ بني ملال السلطات، التحقق من إتهام أحد الموظفين بتعذيب سجين مطالبة بفتح تحقيق حول ملابسات خيط فمه وكيف وصلت إليه الإبرة والألات الحادة داخل السجن.وتطالب بالإستماع للشهود وحمايتهم حتى يقدموا مساعدة للقضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد