إسبانيا تعلن “فائضاً” في القاصرين المغاربة بمليلية و تقرر ترحيلهم !

زنقة 20 . الرباط

أعلنت الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة عبر مستشار الشؤون الإجتماعية “Daniel Ventura” وهو المسؤل الأول عن إدارة المراكز الخاصة بإيواء القاصرين أنها تدرس إمكانية إعادة عدد كبير من القاصرين المغاربة (بدون مرافقين) الذين يتوفرون على وثائق تثبت هويتهم و بلغوا أو تجاوزوا سن البلوغ (18 سنة).

و أضاف ذات المسؤول الإسباني في حديث لصحيفة “إلفارو دي مليلية” أن الإتحاد الأوربي يجب عليه تغيير القوانين التي تلزم المدينة المحتلة باستقبال و احتضان قاصرين مغاربة و من جنسيات أخرى و عدم إرجاعهم لبلادهم.

و شدد ذات المتحدث أن الحكومة المحلية لمليلية قلقة من تزايد عدد القاصرين وهو الشيء الذي يؤثر حسب قوله على حياة ساكنة المدينة مضيفاً أن مليلية كانت على مدار سنوات مقصداً للأطفال المغاربة.

و أوضح “فينتورا” أن الحكومة المحلية اقترحت على الحكومة المركزية توزيع القاصرين على عدة مدن إسبانية بسبب وجود “فائض” إلا أنها لم تتلقى أيد ردود أفعال .

و أشار المسؤول الإسباني إلى أن نصف القاصرين المغاربة و غيرهم المتواجدين بمليلية لهم أوراق ثبوتية وهو ما يستدعي ترحيلهم إلى بلادهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد