صور. إحتجاجات عارمة لساكنة والماس على ندرة مياه الشرب بإستنزاف شركة ‘بنصالح’ للفرشة المائية وسط تطويق أمني

زنقة 20. الرباط

نفذت عشرات الأسر والمواطنين اليوم الأحد مسيرة احتجاجية بجماعة ‘والماس’ للتنديد بالاستنزاف الذي تمارسه شركة ‘أولماس سيدي علي’.

و صرح ‘عمر معتوب’ الفاعل الجمعوي بالمنطقة في اتصال بموقع Rue20.com إن المسيرة الاحتجاجية التي نفذت اليوم هي استمرار لثمانية أشهر من الاحتجاجات على شركة ‘مريم بنصالح’ التي تستنزف ثرواتنا من الماء الشروب بينما تعاني الساكنة من شُح المياه المخصصة للشرب حيث تعرف المياه المخصصة للشرب انقطاعات يومية.

ويضيف ذات المتحدث لموقعنا إن المحتجين يطالبون الدولة بتحمل مسؤوليتها للاستجابة لمطالب الساكنة في توفير مياه الشرب للمواطنين في منطقة تقوم فيها شركة خاصة باستنزاف فرضتها المائية مقابل ضرائب هزيلة تحصل عليها الجماعة.

الناشط الجمعوي اعتبر أن الشركة المملوكة لرئيسة الباطرونا ‘مريم بنصالح’ لا تُشغل سوى أقل من 20% من أبناء المنطقة فضلاً عن إنها لا تقوم بأية أنشطة مدرة للدخل للأسر المجاورة لمعاملها أو المساهمة في مشاريع تنموية واجتماعية بالمنطقة التس تدر عليها الملايير يومياً.

و كشف ذات الفاعل الجمعوي على أن مطلب تشغيل شباب المنطقة و توفير مياه الشرب للمواطنين دون انقطاع هي أبرز مطالبهم، معتبراً أن توجه الشركة المجلس الجماعي للاختباء وراء ضرائب جد هزيلة لن يمنع المواطنين من مواصلة الاحتجاجات المشروعة ضد استغلال خيرات المنطقة من المياه المعدنية وقطعها على الساكنة.

و عمدت السلطات المحلية الى حشد دعم أمني لمنع المحتجين من التوجه لمصنع ‘سيدي علي’ بعدما هددوا بشل العمل فيه، لغاية الاستجابة لمطالبهم، بينما لايزال العشرات معتصمين بالقرب من جماعة والماس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد