رسمياً . الوداد البيضاوي يتنافس على لقب أفضل ناد و مدرب إفريقي لعام 2017

0

زنقة 20 . متابعة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين، جوائز الأفضل في عام 2017.

جائزة أفضل لاعب :

ومن أبرزها تواجد المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي في قائمة أفضل لاعب أفريقي مع الغابوني إيميريك أوبامينج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول.

جائزة أفضل ناد :

وفي جائزة أفضل ناد، يتنافس النادي الأهلي المصري ، كلا من فريق مازيمبي الكونغولي، الفائز بلقب الكونفدرالية الأفريقية، والوداد صاحب المركز السادس في كأس العالم، وبطل دوري أبطال أفريقيا.

جائزة أفضل منتخب :

ويتنافس المنتخب المصري على جائزة أفضل منتخب رجال مع نظيريه الكاميرون ونيجيريا، خاصة بعد تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 بعد غياب دام 30 عاما عن المونديال بالإضافة إلى الوصول إلى نهائي كأس الأمم 2017 ونيل المركز الثاني، بينما منتخب الكاميرون فاز بلقب كأس الامم 2017، أما المنتخب النيجيري تأهلت إلى كأس العالم 2018 في أقوى مجموعات التصفيات الأفريقية والتي ضمت بجوارها الكاميرون والجزائر وزامبيا.

جائزة أفضل مدرب :

وتم إعلان القائمة التي تضم 3 مدربين هم الأرجنتني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، والمغربي الحسين عموتة مدرب الوداد ، والألماني جيرنوت رور، و”كوبر” من قيادة منتخب مصر نحو نهائي كأس امم أفريقيا 2017، بالإضافة إلى الإنجاز الأكبر وهو التأهل إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما بينما نال “عموتة” لقب دوري أبطال أفريقيا، مع الوداد البيضاوي، بينما “رور” قاد نشور نيجيريا إلى كأس العالم.

إلغاء جائزة أفضل لاعب :

داخل القارة وأكد مصدر مسئول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أنه تم إلغاء جائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء.

وكان يتواجد في قائمة المرشحين للقب الأفضل داخل قارة أفريقيا 3 لاعبين من النادي الأهلي، وهم أحمد فتحي والنيجيري جونيور آجايي والتونسي علي معلول وكان من أبرز المرشحين لمنافسة نجوم الاهلي على تلك الجائزة، ثنائي الوداد البيضاوي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد