زيارة ساركوزي تستنفر الحكومة وبنكيران، مزوار و بوعيدة يُخصصون له استقبالاً حاراً

0

زنقة 20 . وكالات

التقى رئيس الحكومة المغربية عبدالاله بنكيران اليوم الرئيس الفرنسي السابق ورئيس حزب الجمهوريين نيكولا ساركوزي الذي يقود وفدا برلمانيا من بلاده في زيارة للمغرب.

وقالت رئاسة الحكومة المغربية في بيان إن الجانبين جددا خلال هذا اللقاء التأكيد على علاقات الصداقة والشراكة المتميزة التي تجمع بين المغرب وفرنسا ومستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضافت أن مباحثات الطرفين تناولت الأوضاع في منطقة المتوسط وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ومجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك مشيرة الى أن ساركوزي أشاد بالإصلاحات السياسية والاقتصادية في المغرب.

ومن المقرر أن يلتقي ساركوزي في زيارته الحالية العاهل المغربي الملك محمد السادس ورئيسا غرفتي البرلمان ووزير الخارجية صلاح الدين مزوار.

ويرى متتبعون أن الحكومة المغربية، بادرت الى استقبال “ساركوزي” بحفاوة كبيرة بالنظر الى مواقفه المساندة للمغرب ابان توليه رئاسته لفرنسا، وحالياً مع حملته للانتخابات الرئاسية للعودة لقصر “الالييزيه”.

qdx

bu

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد