توقيف 3 دركيين بعد تسلل مختل عقلياً لمطار الرباط مخرباً طائرة تعود لأميرة

زنقة 20 . الرباط

شهد مطار الرباط -سلا استنفاراً غير مسبوق مساء السبت الماضي بعد تسلل شخص ثلاثيني إلى مدرج إحدى الطائرات التي تعود لأحد الأميرات.

و تبين من خلال التحريات الأولية أن الشخص يعاني من اضطرابات نفسية لم تمنعه من تمويه عناصر المراقبة التي كان من المفترض أن تكون يقظة و صارمة لتفادي هذا الإختلال الذي حبس أنفاس المسؤولين الامنيين و أجهزة المراقبة بالمطار.

و كشفت مصادر “الأخبار” أن الشاب الذي تم إيقافه تمكن من التسلل عبر منطقة محاذية للمطار تابعة لمراقبة الدرك الملكي وهو ما دفع القيادة العليا للتدخل حيث حضر كبار مسؤولي القيادة بالمطار و تم فتح تحقيق عاجل في الوقت الذي سارع الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان إلى استصدار قرار فوري يقضي بتنقيل 3 عناصر من جهاز الدرك المعهود له مراقبة الموقع إلى إحدى المناطق الجنوبية.

و أوضحت المصار ذاتها أن التنقيل التأديبي الذي تم تنفيذه على الفور عبر طائرة خاصة هم مسؤولاً دركياً برتبة نقيب رفقة اثنين من معاونيه من رجال الدرك.

و اسرت المصادر ذاتها أن التحريات لازالت مستمرة حيث استمعت الفرقة الوطنية للدرك إلى العديد من المسؤولين على المستويين الجهوي و المركزي خاصة بعد تداول أخبار تتحدث عن عدم تفاعل الجهات المسؤولة جهوياً مع نداءات رسمية تتعلق بضرورة إصلاح بعض الأجهزة و الكاميرات المستعملة في مراقبة محيط المطار و لا تستبعد أن تكون مثل هذه الخلاصات قد تضمنتها اعترافات المسؤولين الدركيين الذين تم توقيفهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد