كوستاريكا تتأهل لمونديال روسيا ثانية خلف المكسيك

زنقة 20. الرباط

تأهل منتخب كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعدما حقق، في اللحظات الأخيرة، تعادلا إيجابيا بنتيجة 1-1 مع منتخب هندوراس، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما، أمس السبت بملعب “ناشيونال دي كوستاريكا” بمدينة لاسابانا، برسم الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى ودل الكاريبي المؤهلة لكأس العالم 2018.

وبات بذلك منتخب كوستاريكا، الذي بلغ دور الثمانية في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ثاني المتأهلين من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) بعد المكسيك المتصدرة.

وتتأهل أول ثلاثة منتخبات في تصفيات الكونكاكاف إلى كأس العالم بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع منتخبي سوريا أو أستراليا في مواجهة فاصلة على بطاقة إضافية للظهور في روسيا صيف 2018.

وفي الجولة الأخيرة من التصفيات سيلعب منتخب هندوراس على أرضه مع نظيره المكسيك يوم الثلاثاء المقبل بينما يلتقي منتخب كوستاريكا مع بنما، بينما يحل منتخب الولايات المتحدة ضيفا على نظيره ترينيداد وتوباجو.

ويحتل منتخب الولايات المتحدة المركز الثالث برصيد 12 نقطة، إذ يبدو مرشحا للتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، بينما لا تزال هناك فرصة لمنتخبي بنما وهندوراس اللذان يتوفران على رصيد 10 نقاط لكل منهما.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد