الغارديان تطالب بتوضيحات من السلطات المغربية بعد طرد مراسلها بسبب تقرير حول “حراك الريف”

زنقة 20 . الرباط

طالبت صحيفة “الغارديان” البريطانية بتوضيحات و ظروف ترحيل مراسلها الإيراني الأصل “سعيد كمالي ديغان” من المغرب و تحديداً من مدينة الحسيمة اليوم الخميس.

و قالت الصحيفة الواسعة الإنتشار في بيان مقتضب نشره ذات الصحفي على صفحته الفايسبوكية أن الصحفي عاد للندن وهو بصحة جيدة مستغربةً في ذات الآن من قرار ترحيله المفاجئ.

‪The Guardian has issued this statement regarding my expulsion from Morocco today. I won’t be making further comments. Thanks for all messages.‬

Publiée par Saeed Kamali Dehghan sur Jeudi 28 septembre 2017

مجموعة من نشطاء الحراك، قالوا أن السلطات المغربية نقلت الصحفي سعيد كمالي من مدينة الحسيمة، إلى مدينة الدار البيضاء، وتم ترحيله بعد ذلك إلى العاصمة البريطانية لندن عبر مطار محمد الخامس الدولي.

وقبل أن تُوقف سلطات مدينة “الحسيمة” صحفي “الغارديان”، التقى هذا الأخير بمجموعة من النشطاء البارزين الموجودين خارج أسوار السجن، وسجّل شهاداتهم حول “حراك الريف” ومطالبهم الاجتماعية، في أحد المقاهي قبل أن تصل عناصر أمنية بزيّ مدني إلى المكان وتقتاده إلى مركز الشرطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد