الدنمارك تستنجد بالتجربة المغربية لتكوين الأئمة والمرشدين الدينيين

زنقة 20. الرباط

شكل تدبير تدفقات الهجرة محور محادثات أجراها، أمس الثلاثاء بالرباط، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق وأعضاء وفد برلماني دنماركي عن لجنة الهجرة والاندماج، يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وهمت المحادثات بين الجانبين أيضا عددا من القضايا، خاصة ظاهرة الإرهاب وتطرف الشباب وسياسة الهجرة التي أطلقها المغرب.

وخلال هذه المحادثات، أبرز السيد بنعتيق الحاجة إلى إطلاق حوار حقيقي بين الأديان والحضارات، مشيرا إلى أن النموذج المغربي في المجال الديني، القائم على قيم الاعتدال والوسطية، يشكل مرجعية ثقافية وروحية متينة كفيلة بالنهوض بالتعايش والتفاهم.

وأوضح، من جانب آخر، أن سياسة الهجرة الشمولية والإنسانية التي تبناها المغرب في 2013، مكنت العديد من المهاجرين غير القانونيين من تسوية وضعيتهم الإدارية والعيش بكرامة.

يذكر أن الوفد الدنماركي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة ويرأسه مارتن هنريكسن، سيجري على الخصوص محادثات مع مسؤولي المندوبية الاممية السامية لشؤون اللاجئين بالرباط، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد