عصابة الـTGV تطيح بالقائد الجهوي للدرك بالقنيطرة

زنقة 20 . متابعة

أطاحت العصابة التي نفذت محاولة السطو على «تي جي في» بالكولونيل عبد العالي دحماني، القائد الجهوي للدرك الملكي بالقنيطرة، بعد أن تم إلحاقه،الأحد، بالقيادة العليا بالرباط مع وضعه رهن إشارة المفتش العام، وعينت بدله الكولونيل عبد اللطيف عفان.

وربط مصدر مطلع مقرب من الأبحاث التي أجريت في شأن الموضوع، أن جهات عليا عبرت عن غضبها من تنفيذ العصابة المكونة من سبعة أشخاص للعملية ما تسبب في اندلاع حريق نتيجة تماس كهربائي، وكان مقررا إجراء تجارب لانطلاقة القطار فائق السرعة بضواحي القنيطرة، لكن سيره عرقل، وعاد مسؤولون فرنسيون مشرفون عليه إلى فنادقهم بعد حدوث العطب، فيما تأخر سقوط العصابة تسعة أيام.

ودخلت الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك على الخط حسب “الصباح”، واستعانت بمروحيات للمراقبة ظلت تحلق على علو منخفض، قبل أن تكشف الخبرة التقنية المجراة على هوية أصحاب الهواتف الذين ترددوا على مكان السطو ليلة عيد الأضحى الماضي، وحددت هوية مالك عربة لنقل البضائع يتحدر من سيدي يحيى الغرب، وبعد إيقافه بالتنسيق بين الفرقة الوطنية والمركز القضائي، كشف عن هوية شركائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد