سفراء دول ومسؤولين مغاربة وأفارقة في منتدى اقتصاي افريقي بالداخلة

زنقة20| الداخلة

ينظم بنك المغرب، بشراكة مع مختبر الأبحاث حول الإبتكار والمسؤوليات والتنمية المستدامة بجامعة القاضي عياض بمراكش ومركز برنولي للعلوم الإقتصادية في جامعة بازل سويسرا وبتعاون مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الدورة الخامسة

للأليام الدولية للآقتصاد الكلي والمالية حول موضوع ”التكامل الإقتصادي في إفريقيا: الطريق نحو مستقبل أكثر ازدهارا“ وذلك من 22 إلى 24 ماي 2024 بقصر المؤتمرات بالداخلة.

ويكتسي موضوع هذه الدورة أهمية كبرى في سياق المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجاللة الملك محمد السادس نصره الله لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي،كما أن اختيار الداخلة إحتضان هذا الحدث يؤكد الدور المحوري لهذه المدينة كنقطة انفتاح أساسية للمغرب سواء على المحيط الأطلسي أو على إفريقيا.

وسيتميز اليوم الأول لهذا اللقاء بتدخلات لعدد من كبار المسؤولين سيتطرقون خلالها إلى الإنجازات والتحديات المرتبطة بالتكامل الإقتصادي في إفريقيا.

إلى ذلك ستعرف جلسات الحوار المبرمجة مشاركة سفراء لعدة دول من الساحل ورؤساء وجهات من إفريقيا وكذا رؤساء مجموعة من المجالس الإقتصادية والإجتماعية والبيئية وفاعلين محليين يمثلون مدنًا وجامعات إفريقية مرموقة.

ً

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد