قيادي في البيجيدي يعلق على شكوى بنكيران من مقربيه : الخلاف وقع بين كبار صحابة الرسول.. فلسنا أفضل منهم

زنقة 20 . الرباط

بعد التصريحات التي صدرت عن عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، و التي كشف فيها أنه “سمع كلاما مؤلما وغير صحيح على نفسي، من أشخاص بعضهم من المقربين” ، علق القيادي في العدالة و التنمية ” الشقيري الديني” بالقول : ” الأستاذ بنكيران راجل معقول كما قال الأستاذ بها رحمه الله، وقاد سفينة الحركة والحزب في ظروف صعبة بنجاح منقطع النظير، وقدم لبلده والشعب المغربي والملك إنجازات ضخمة وإصلاحات سجلها التاريخ بماء من ذهب، وهو رجل صادق قوي ومعتدل”.

و اضاف القيادي في البيجيدي و حركة التوحيد و الإصلاح في تدوينة على الفايسبوك : ” ربما وقع له بعض الارتباك بعد إعفائه من مسؤولية تشكيل الحكومة لأنها كانت زلزالا له وللحزب، لكن كلامه يجب حمله على أحسن المحامل وعلى الأصول التي بناها منذ عقود ودافع عنها ولو كان ظاهر الكلام يوحي أحيانا بما يخالفها، فهو بشر معرض للصواب والخطأ..!”.

https://www.facebook.com/choukairidini.ahmed/posts/1469578549792248

“أنا شخصيا لم أزره في بيته منذ إعفائه رغم العلاقة الخاصة التي تجمعني به لأن لي ملاحظات على خطابه لا أجرؤ على مصارحته بها احتراما لمكانته وإجلالا له، ولا يمكنني زيارته دون مصارحته بها، وهو اليوم يشكو بعض المقربين منه، وهم أفضل مني وأعرف مني بمنزلته ومكانته في الحزب وأقدر على مصارحته في ما يختلفون معه فيه دون تشويش” يضيف “الشقيري الديني”.

و اعتبر ذات المتحدث أنه: ” وقع خلاف في التقدير السياسي بين كبار الصحابة، بين علي وأبي بكر رضي الله عنهما، وبين علي ومعاوية وبين عائشة وعلي وبين عمر وخالد بن الوليد رضي الله عنهم جميعا، حتى أدى ذلك لبعض الجفاء أو القطيعة بينهم، فلسنا أفضل منهم..!”.

قد يعجبك ايضا
  1. الحسن يقول

    انجازات عظيمة كتبت بمداد الواد الحار . الا تستحيي ايها المنافق قل للشعب ماذا قدم له بنكيران سوى الزيادة في المواد الاساسية حتى اصبح ثمن العدس 30 درهما. نعم لقد خدم مصالحه ومصالح اسياده واصبح عضوا بارزا في نادي التماسيح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد