النصب و الإحتيال يدفع الداخلية لمنع بيع أكباش العيد فـ’الكراجات’

زنقة 20 . محمد أربعي

عممت وزارة الداخلية مذكرة على عمالات أقاليم المملكة، شددت على منع استغلال المحلات التجارية في الأحياء والمناطق السكنية في تسويق الأضاحي، وفرض غرامات ثقيلة على المخالفين، فيما حددت في المقابل فضاءات عمومية لبيع أكباش عيد الأضحى تهم مساحات عرض منظمة وأسواق أسبوعية “الرحبة”، إذ وجهت المذكرة القياد وعناصر الشرطة الإدارية إلى مراقبة هذا النوع من الأنشطة بالاستعانة بمراقبي الأقسام الاقتصادية.

وأفاد مصادر مطلعة، شروع قياد في تنفيذ مضامين المذكرة بشكل تدريجي، عبر توجيه إنذارات شفهية بالإغلاق لمحلات خصصت لتسويق الأضاحي وسط البيضاء، واللجوء إلى مصادرة بعض الأوباش في حالات خاصة، الأمر الذي عجل بإغلاق عدد كبير منها، موضحة ان مذكرة الداخلية،واستندت إلى تقارير حول تسبب هذا النوع من الأنشطة في مجموعة من المشاكل، المرتبطة بارتفاع حجم المنازعات بين الباعة والمقتنين، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالجودة وبيع أضاح مريضة، إضافة الى حالات نصب واحتيال وعدم الوفاء بالالتزامات المالية.

وأكدت المصادر ذاتها، حسب “الصباح”، ان مصالح الإشهاد على الإمضاء بمجموعة من المقاطعات، رفضت معالجة عقود كراء قصيرة الأمد لمحلات تجارية، بعد التثبت من استغلالها لغاية تسويق أضاحي العيد، مؤكدة أن أعوان السلطة “المقدمين” تلقوا تعليمات بضرورة جرد المحلات التجارية الشاغرة في مناطق نفوذهم وتحديد ملاكها، وكذا تحرير تقارير حول أنشطة المحلات الموجودة في نطاق نفوذهم الترابي، لغاية احتواء اتساع أنشطة بيع الأضاحي في الأحياء السكنية، وما يرتبط بها من مخالفات اهم الإخلال بالسكينة واحتلال الملك العمومي والتلوث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد