استنفار أمني بشمال المملكة و تشديد للحراسة على البعثات الديبلوماسية الإسبانية بعد هجوم برشلونة

زنقة 20 . الرباط

رفعت المصالح الأمنية المغربية من حالة اليقظة الأمنية خاصة في مدن الشمال بعد حادث الدهس ببرشلونة الإسبانية أمس الخميس و تم إعلان حالة اليقظة مع تشديد المراقبة على الوافدين من معبرين سبتة و مليلية خوفاً من تسلل مطلوبين لأجهزة الأمن الإسبانية من المشتبه في تخطيطهم أو تنفيذهم للهجمات الإرهابية التي شهدتها الجارة الشمالية للمملكة.

معطيات “المساء” أوردت أن وتيرة التعاون الأمني بين إسبانيا و المغرب ازدادت خلال الـ24 ساعة الماضية خاصةً فيما يتعلق بتبادل المعلومات عن مشتبه فيهم يحملون الجنسية المغربية مضيفة أن المشتبه فيه الرئيسي في هجمات برشلونة الذي اعتقلته المصالح الأمنية الإسبانية كان يوجد بالمغرب و غادر نحو برشلونة يوم 13 غشت الجاري.

و أدى الهجوم الإرهابي على مدينة برشلونة إلى الرفع من حالة اليقظة بباقي نقط العبور الأخرى التي تعرف إقبالاً متزايداً خلال موسم اليف بسبب الإقبال الكبير عليها من طرف مغاربة الخارج وهو ما يجعل عملية المراقبة الدقيقة للواصلين إلى التراب الوطني صعبة.

كما رفعت الأجهزة الأمنية من درجة التأهب بمحيط السفارة و القنصليات الإسبانية ومنها المتواجدة بشمال المملكة و البعثات اللغوية و المدارس الإسبانية في إطار الإجراءات الإحترازية التي يتم اتخاذها خلال تعرض إحدى الدول الغربية لهجمات إرهابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد