تهديدات مجهولة تُؤجل لثاني مرة لقاءاً لعَيُوش بمدرسة ‘الحكامة’ بالرباط

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 من مصدر موثوق بمدرسة “الحكامة والاقتصاد” بالرباط، أنه تقرر تأجيل لقاء نقاشي يجمع المخرج المغربي “نبيل عيوش” بعدد من المهتمين بينهم الكاتب المغربي “ادريس كسيكس” و نقيب المحامين “محمد أقديم”، حول موضوع “المنع وحرية التعبير”.

و حسب مصدرنا الموثوق، فان أعضاء لجنة تنظيم اللقاء اختلفوا فيما بينهم حول عقد اللقاء من عدمه بعد تداول تهديدات متطرفة للمخرج المغربي “عيوش” فضلاً عن غياب عناصر أمنية كما كان متوقعا، وبعد تردد، تقرر تأجيل اللقاء الأول الدي كان مبرمجاً الاثنين الماضية 8 يونيو، حيث ضل صحافيون ينتظرون قبالة المدرسة الوطنية للحاكمة بالعرفان، قبل أن يصل لعلمهم الغاء اللقاء.

وعادت نفس اللجنة التنظيمية الى اعلان تنظيم اللقاء بنفس المؤسسة التعليمية، دون اعلان تاريخها، وهو الأمر الدي دفع بعدد من الصحافيين الى الاتصال بالمنظمين، دون الحصول على تاريخ و مكان اللقاء.

ويُرجح أن  تكون اللجنة المنظمة قد توصلت بقرار منع اللقاء من قبل السلطات المحلية، أو الأمنية بأمر من مدير المدرسة، بسبب تهديدات متطرفة، سبق أن أطلقها عدد ممن هاجموا فيلم “الزين اللي فيك”.

jub

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد