العثماني يجتمع بقيادات بـ’البام’ في غياب ‘العماري’ وينتزع منهم موقفاً ضد مسيرة الخميس بالحسيمة

زنقة 20. الرباط

قال بلاغ صادر عن حزب ‘الأصالة المعاصرة’ في أولى ساعات فجر الخميس، أن قيادات الحزب اجتمعت برئيس الحكومة بطلب منه، حولً الحسيمة.

و حسب نص البلاغ الذي توصل موقع Rue20.com فان العثماني اجتمع بكل من ‘الشيخ بيد الله’ و ‘عبد اللطيف وهبي’ و ‘عزيز بنعزوز’ و ‘ابتسام عزاوي’ نيابة عن الأمين العام، الياس العماري.

​ويضيف البلاغ أنه وبدعوة من رئيس الحكومة، و​نيابة عن الأمين العام وبتوجيه منه​،​ اجتمع، مساء يوم الأربعاء 19 يوليوز 2017، أعضاء من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ​من أجل مناقشة التطورات بالحسيمة.

​ودعا العثماني أعضاء المكتب السياسي للبام الى ‘الى تهدئة الأوضاع والعمل سويا بكل إيجابية لمعالجة كل الملفات والاستجابة للمطالب وتتبع كل المشاريع من خلال زيارات ميدانية وفق ما جاء في بلاغ الأغلبية الحكومية’.

وحسب نص البلاغ فان العثماني أحاذ قيادات البام بقرار منع مسيرة 20 يوليوز و​دواعي ذلك.

​ويضيف البلاغ أن ‘أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عبروا عن تثمينهم لهذه المبادرة رغم أنها جاءت متأخرة، ​حيث كان حريا برئيس الحكومة التواصل بهذا الشأن قبل ​اتخاذ​ه​ قرار منع المسيرة ​وليس ​بعد​ه.’.

​الاجتماع كان مناسبة دعا خلالها أعضاء المكتب السياسي للبام الحكومة في شخص رئيسها، إلى الاسراع في تنفيذ الملف المطلبي لساكنة الحسيمة، والتفاعل الايجابي مع مطالب المحتجين والالتفات لمعاناة المعتقلين وعائلاتهم.

ونجح العثماني حسب البلاغ في انتزاع دعم البام لقرار منع التظاهر بالحسيمة دون ترخيص، حيث ثالقال البلاغ الى أن ‘الحزب يدعو مختلف الأطراف الداعية إلى المسيرة إلى تجنب أي مظهر من مظاهر التصعيد حرصا على عودة الهدوء وقطع الطريق على كل من يتربص باستقرار الوطن’.

كما عبر أعضاء المكتب السياسي عن انخراط حزب الأصالة والمعاصرة بمسؤولية في أية دينامية وطنية تعتمد المقاربة التشاركية وتضع مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل اعتبار، مذكرين في هذا الصدد بمختلف المبادرات التي أطلقها الحزب وبمواقفه التي عبر عنها خلال الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد