بلاغ. أحزاب الأغلبية الحكومية متخوفة من مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة وتدعو الساكنة للتهدئة

زنقة 20. الرباط

عبر ستة أحزاب مشكلة للأغلبية الحكومية عن ‘تخوفها’ من الدعوات الى مسيرة كبرى بالحسيمة غداً الخميس.

وقال بلاغ صادر عن الاجتماع الذي انعقد أمس الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة بحضور زعماء الأحزاب الستة، أن الاجتماع خصص ‘لتطورات الأوضاع بإقليم الحسيمة وتم الوقوف بالخصوص على الدعوة الموجهة للتظاهر يوم 20 يوليوز بمدينة الحسيمة، حيث تؤكد أحزاب الأغلبية على ضرورة السعي الصادق من أجل الإسهام في توفير أجواء التهدئة الكفيلة ببلورة الأوراش الإصلاحية والتنموية المختلفة، وتسريع وتيرة إنجازها، والاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنات والمواطنين’.

واعتبر البلاغ أن ‘الجميع مدعو إلى استيعاب هذا التوجه والانخراط فيه بإيجابية، وبما يعزز احترام مقتضيات دولة الحق والقانون، والحيلولة دون أي تصعيد لما قد يكون له من انعكاسات على ساكنة الحسيمة واقتصادها المحلي. وعلى هذا الأساس تدعو أحزاب الأغلبية المواطنات والمواطنين بإقليم الحسيمة إلى التفاعل الإيجابي مع القرار القاضي بعدم السماح بتلك التظاهرة حفاظا على أجواء الهدوء وعلى مستلزمات النظام العام’.

وتعهدت أحزاب الأغلبية الحكومية، بزيارات ميدانية لعدد من المدن، كما نوهت ‘بمبادرة الحكومة للقيام بزيارات عمل ميدانية إلى مختلف جهات المملكة، وذلك بهدف التواصل عن قرب مع مختلف الفاعلين الجهويين والمحليين، لتوفير أجواء التعبئة المطلوبة الكفيلة بتمكين الحكومة من بلورة المشاريع التنموية جهويا ومحليا’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد