رفع درجة الإستنفار الأمني في كبرى المدن المغربية استعداداً لعيد الفطر

زنقة 20 . الرباط

سيتم رفع حالة الإستنفار الأمني في المملكة إلى الدرجات القصوى تأميناً لاحتفالات عيد الفطر وهي الإستعدادات التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني سواؤ على المستوى اللوجيستيكي أو البشري أو بتنسيق مع القيادة العليا للدرك الملكي و القوات المساعدة.

و تأتي هاته الإستعدادات استباقاً و تحسباً لكل ما من شأنه تعكير صفو الإحتفالات و استباقاً لوقوع هجمات قد تستهدف مواطنين مغاربة أو أجانب أو مصالح أجنبية لا سيما أن احتفالات هذه السنة تأتي في سياق حرب مفتوحة أعنلتها السلطات المغربية ضد الخلايا الإرهابية المرتبطة بـ”داعش” حسب “الأحداث المغربية”.

وابتداءً من غد الخميس ستظهر حالة الإستنفار بشكل علني في الفضاءات العمومية و الترفيهية و الأسواق وسيصادفها المواطنين من خلال ملاحظة عناصر أمنية باللباس الرسمي و أخرى بالباس المدني على أهبة الإستعداد للتدخل في “الباراجات” و على مداخل المدن و مخارجها و دوريات أمنية راجلة و أخرى منقولة تجوب شوارع المدن الكبرى على مدار الساعة وتعزيزات أمنية في محيط الفاضاءات العمومية و الفنادق وغيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد