فضائح حزب ‘المعقول’ ..’الصبيحي’ وزع 10 ملايير على جمعيات موالية و فوت صفقة نصف ساعة قبل مغادرته لوزارة الثقافة

زنقة 20 . الرباط

مازالت فضائح وزير الثقافة السابق “محمد أمين الصبيحي” تتناسل بعد مغادرته للوزارة حيث كشفت مصادر صحفية أن مصالح وزارة المالية أوقفت صرف مبالغ مالية كبيرة كانت مخصصة للدعم الموجه إلى الجمعيات وزعها وزير الثقافة السابق و القيادي في حزب التقدم و الإشتراكية “الصبيحي” يوم تعيين الوزير الجديد “الأعرج”.

و ذكرت مصادر “الأخبار” أن وزير الثقافة الجديد “محمد الاعرج” اصيب بصدمة كبيرة اثناء اطلاعه على ملفات الدعم الموجه لتمويل الأنشطة الثقافية حيث سارع الوزير السابق و القيادي في الـPPS إلى صرف جزء من أموال الدعم في ظرف وجيز فضلاً عن دراسة اللجنة التي شكلها على المقاس لحوالي 500 ملف تتعلق بطلي الدعم في ظرف 3 أيام فقط.

و اتخذ “الاعرج” قرار تجميد صرف هذه الأموال التي تقدر قيمتها بـ10 ملايير سنتيم كما وقف الوزير الجديد على فضيحة من العيار الثقيل تتعليق بتفويت صفقة مهمة أثناء حفل تسليم السلط بينه و بين الوزير الحالي.

و أكدت ذات المصادر أن بعض المسؤولين المتحكمين في خيوط الوزارة تعمدوا تأخير الحفل بحوالي نصف ساعة لتفويت الصفقة التي تم إطلاقها في عهد الوزير السابق “الصبيحي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد