المغربي ‘واعروص’ المقرب من ‘ماكرون’ : سيليا و الزفزافي مضربان عن الطعام و الأيام المقبلة ستحمل أخباراً سارة عن ‘حراك الريف’

زنقة 20 . الرباط

قال المغربي المنحدر من الريف “موسى واعروص” المقرب من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” و العضو النشيط البارز في حركة “إلى الأمام” التي أنشأها “ماكرون” أنه يدعم ويساند معنقلي “حراك الريف” مشيراً إلى أن كل من ناصر الزفزافي و سيليا و محمد جلول و محمد مجاوي مضربون عن الطعام لمدة 72 ساعة.

و أضاف “واعروص” في تغريدة على تويتر أنه يتابع الأحداث عن كثب بالريف مشيراً إلى أن الآلاف مازالوا يحتجون رغم الإنزال الأمني الكثيف بالمنطقة.

من جهة أخرى قال “واعروص” في تصريح لأحد المواقع المحلية الإخبارية بالحسيمة أن الايام القادمة ستحمل اخبارا سارة لمستقبل الحراك الشعبي بالريف.

https://twitter.com/OUAROUSS/status/875446299893653506

واكد واعروص انه من خلال تواصله مع الوفد الذي رافق ماكرون الى العاصمة الرباط تأكد له ان مشكل المعتقلين على خلفية حراك الريف بات قريبا من الحل اذ من المفترض، مع نهاية شهر يونيو/ بداية يوليوز، ان تعرف قضية الحراك منعرجا جديدا وذلك باطلاق سراح المعتقلين الذين يقبعون في السجون.

نفس المصادر اكدت لواعروص ان السلطات المغربية عازمة على فتح صفحة جديدة مع الريف عنوانها التنمية والمصالحة التاريخية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد