ساكنة ‘حي الرياض’ تستنكر تحويل ‘البيجيدي’ لكُتَّاب قرآني مجاني الى مدرسة خاصة دون ترخيص وسط حي سكني

زنقة 20. الرباط

استنكر عدد من المواطنين القاطنين بحي الرياض بالرباط، تورط مجلسً مقاطعة ‘أكدال الرياض’ الذي يقوده حزب ‘العدالة والتنمية’ في تحويل كُتاب قرآني عبارة عن جمعية صغيرة لبضعة أفراد من أبناء الحي، الى مدرسة خاصة برسوم شهرية كبيرة رغم عدم توفرها على ترخيص قانوني لذلك من طرف الجهات المختصة وخاصة وزارة الأوقاف.

واعتبر أحد المتحدثين لموقع Rue20.com والقاطنين بالحي ذاته، أن رئيسة مقاطعة أكدال الرياض مسؤولية عن هذا الوضع الغير القانوني حيث تحولت الجمعية التي كانت تستقبل بضعة أطفال الى مدرسة برسوم دون توفر رخصة،مع ما تتطلب الرخصة من دفتر تحملات حول الموقع والمساحة الواجب توفرها في مثل هذه الحالات فضلاً عن شروط السلامة ومحيط احداث مؤسسة تربوية بمعايير قانونية حيث الضجيج اليومي بمحيط الكُتاب الذي تحول لمدرسة.

ويحمل ساكنة الحي مسؤوليك التسيب بالمدينة للبيجيدي حيث وبعد مغادرة بنخلدون الى ماليزيا كسفير، اصبحت الأمور خارج سلطة ‘بناني’ التي عوضت بنخلدون لتعيش المدينة فوضى عارمة أمام أنظار وزير الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد