‘ماء العينين’: هناك جهات في الريف تمارس “تشكامت” لإشعال النار في المنطقة

زنقة 20 . سهام الفلاح

هاجمت القيادية والبرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، بعض المتعاطفين مع المتظاهرين في الاحتجاجات التي شهدتها مناطق الريف مؤخرا حيث وصفتهم بـ”الجهات المصرة على التنقيب والنبش لتوجيه التهم والتحريض على الاعتقالات وعنف الدولة لاشعال النار”، معتبرة أن هذه الفئة تشن حملة ضد الريفيين.

وقالت ماء العينين في تدوينة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: “إن الحملة التي يشنها البعض على بعض أبناء الريف من المتظاهرين وصلت الى حد ممارسة الوشاية و”تشكامت” والدعوة الى اعتقالهم بشتى التهم”.

وأضافت القيادية عن حزب “المصباح”، أن “رفض وساطة الأحزاب والنقابات والجمعيات ومهاجمتها واقع مؤسف يجب أن يقود الى نقد ذاتي حقيقي، من وما الذي أوصل المواطنين المغاربة الى احتقار الأحزاب و النخب السياسية؟”، مؤكدة أنه “لا يعقل أن تشن حملات ممنهجة لتبخيس الأحزاب والمؤسسات وحينما يتحقق الهدف بنفور الناس منها نعود للتباكي وفرض وساطتها عليهم”.

وختمت ماء العينين تدوينتها قائلة: “نحتاج الى عقلاء الوطن ومحبيه لمعالجة الأزمة واستخلاص العبر وتصحيح المسار،لا الى العقول الصغيرة التي تغرق في التفاصيل وتعمق الأحقاد وروح الانتقام”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد