البهائيون المغاربة يدينون اضطهاد إخوانهم في اليمن

0

زنقة 20. رجاء بوديل

أدان البهائيون المغاربة، ما يحدث لإخوانهم في اليمن من اضطهاد وإقصاء مجتمعي، مناشدين الجهات الرسمية والهيآت الحقوقية، من أجل الدفاع عن البهائيين اليمنيين.

وأوردت الجمعية البهائية المغربية، في بيان لها: “نتابع نحن المواطنون المغاربة منأبناء الجامعة البهائية بقلق متزايد تطورات مسلسل الاعتقالات التي ما زالت تلاحق إخواننا البهائيين باليمن، بدون أي ذنب سوى لأنهم يؤمنون بالله الواحد الأحد وبكتبه ورسله كافة، ولإيمانهم كبهائيين بالسلام والمحبة وخدمة الوطن والإنسان والعمل بكل إخلاص وتواضع من أجل رفاه ووحدة الجنس البشري”.
وأضافت الجامعة في ذات البيان: “إن ما يتعرض له البهائيون في اليمن، ليس إلا فصل من خطة منهجية مدبرة تهدف إلى القضاء على إحدى مكونات المجتمع اليمني، مضيفة أنه “قد أكدت مصادر مستقلة متعددة منذ عام 2016 ومن خلال محادثاتها مع العديد من المسؤولين في اليمن مرارا وتكرارا أن السلطات الإيرانية متورطة بشكل كبير في اضطهاد البهائيين في اليمن”.

في ذات السياق، ناشد البهائيون كل الجهات الرسمية والهيآت الحقوقية في المغرب للدفاع عن عن ما وصفوهم بـ”المظلومين”، مطالبين القضاء اليمني إلى إحقاق الحق وترسيخ العدالة وسد الطريق على من يحاولون استغلال السلطة لظلم العباد وفساد البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد