“فرسان” العدالة والتنمية يضربون عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم بعد إشادتهم بالإرهاب

0

زنقة 20. رجاء بوديل

أعلن “فرسان” العدالة والتنمية، المتابعون بتهمة الإشادة بالإرهاب على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا، عن خوضهم إضرابا عن الطعام تعبيرا عن ما وصفوه بـ”الحكرة”، وذلك ابتداءا من اليوم الأربعاء.

وأورد محامي “الفرسان”، عبد الصمد الإدريسي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “الفايس بوك”:” وانا اخرج الأن من محاكمة اكديم ازيك بعد يوم كامل من الانقطاع عن الربط الهاتفي، بلغني الان من بعض عائلات شباب الفيسبوك المعتقلين خبر اعتزامهم الدخول في اضراب عن الطعام ابتداء من يوم الغد.. وانني كدفاع عن هؤلاء الشباب الذين يقضون داخل سجن سلا 1 احتياطيا منذ ما يقارب الستة اشهر، بتهم ثقيلة بعد تكييف جائر للافعال المنسوبة لهم و تعسف صارخ للقانون لم تتضح كل ملابساته ولا مستنداته الى يومه”.

وأضاف الإدريسي في ذات التدوينة: “أمام أملنا الذي لا ينقطع في ان تتحرك كل النيات الحسنة لاطلاق سراحهم وتصحيح الخطأ الذي زج بهم في السجن.. وان تلتفت الجهات المتدخلة في تدبير هذا الملف الى معانات الشباب واسرهم..كما ادعوا الشباب الى تاجيل موضوع الاضراب عن الطعام.. لان كل نواة من انوية خلايا جسمهم يمكن ان تتضرر جراء اضرابهم ستكون خسارة لوطنهم ولامتهم..”.

من جهتها، علقت القيادية أمينة ماء العينين، على الخطوة التي اتخذها شباب “البيجيدي”، قائلة: “ألم ووجع تلقيت خبر اعتزام الشباب الفايسبوكيين المعتقلين خوض اضراب عن الطعام تعبيرا عن الشعور بالغبن و الحكرة في وطن يضطر فيه شباب يافع اختار المشاركة في الحياة العامة من مدخل الدستور والمؤسسات أن يدفع ثمن سياق سياسي كئيب سمته الأولى الانتكاس والانتقام، قلنا ألف مرة أن هؤلاء الشباب ليسوا ارهابيين،ولو كانوا كذلك لما احتضنتهم شبيبة العدالة والتنمية التي يعرف القاصي والداني طبيعة شبابها مهما كان الاختلاف السياسي والايديولوجي”

.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد