بأمر من البوليساريو ..جنوب إفريقيا تحتجز سفينة مغربية محملة بالفوسفاط كانت متجهة لنيوزيلندا

0

زنقة 20 . الرباط

قال محام وجبهة البوليساريو اليوم الأربعاء، إن سلطات ميناء فى جنوب أفريقيا احتجزت سفينة فوسفات مغربية بعد شكوى من البوليساريو بأنها تنقل “شحنة بطريقة غير قانونية من منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها”.

واحتجاز السفينة، التى تحمل 50 ألف طن من الفوسفات إلى نيوزيلندا، “قد يكون اختبارا لاستخدام البوليساريو لقرار محكمة أوروبية قضت العام الماضى بأنه يجب عدم اعتبار الصحراء الغربية جزءا من المملكة المغربية فى الاتفاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

وقالت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط إن السفينة (تشيرى بلوسوم) التى ترفع علم جزر مارشال وتحمل شحنة فوسفاط من “فوسبوكراع” احتجزت فى ميناء بورت إليزابيث بأمر من محكمة بحرية مدنية.

وقال عثمان بنانى سميرس المستشار القانونى للمكتب الشريف للفوسفات لرويترز بالهاتف “الأمر الذى صدر فى جنوب أفريقيا بخصوص شحنة تشيرى بلوسوم إنما هو إجراء اعتيادى مؤقت اتخذ بناء على مزاعم طرف واحد فقط.

وأضاف: “نحن على ثقة تامة من قرار فى صالحنا لدى تقديم الحقائق الفعلية لهذه القضية إلى المحكمة الجنوب أفريقية”. وتابع: أن وحدة فوسبوكراع التابعة للمكتب الشريف وأنشطتها تتقيد بشكل كامل “بإطار الأمم المتحدة والقواعد والمعايير القانونية الدولية ذات الصلة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد