الهند ضيف شرف مهرجان ‘سينما الذاكرة المشتركة’ بالناظور

0

زنقة 20. الرباط

تستضيف الدورة السادسة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بمدينة بالناظور (3-8 يوليوز المقبل)، الهند كضيفة شرف.

وتشارك في هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “ذاكرة مياه المحيط”، نخبة من أبرز الفنانين بالهند، من بينهم رافي كيشان شوكلا، الممثلة الهندية البارزة والشخصية التلفزيونية المعروفة بالهند، والتي حصلت على جائزة الممثل الأكثر شعبية من قبل “إتف بوجبوري سينما سمان” سنة 2008.

كما تشارك في هذه التظاهرة السينمائية ريتوبارنا سينغوبتا، التي تعد من أبرز الممثلات المعروفات في الهند.

وقد فازت بالجائزة الوطنية لأحسن ممثلة في عام 1998، فضلا عن رافيندرا راجوات، مخرج فيلم “بانغل – أ – تراديتيون”، الحائز على عدة جوائز، أهمها جائزة أفضل فيلم في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي بنيوديلهي.

وسيعرض هذا الفيلم ضمن المسابقات الرسمية للدورة السادسة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة إيكتا تيواري ، الممثلة الرئيسية بفيلم “بانجل – أ – تراديتيون”. وتعد تيواري وجها تلفزيونيا هنديا معروفا، بالنظر إلى تمثيلها لأدوار شعبية مثل ديا أور باتي هوم وتيري مير سابني. وقد فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم ذاته في منتدى دبي العالمي الخامس سنة 2016.

كما يشارك في هذه التظاهرة السينمائية نيبون دولوا، مدير “براتابهان: تحدي”. وقد أنتج دولوا أفلاما عدة، منها “مثل موريسيكا” وفاز بالجائزة الكبرى في “ديف” عامي 2015 و2016.

وتعرف هذه التظاهرة السينمائية، فضلا عن ذلك، مشاركة كل من رامكيشور بارتشا، الصحفي والكاتب والممثل. ويعد بارتشا الرئيس المؤسس لمهرجان دلهي السينمائي الدولي. وقد اشتغل مع كبار المؤسسات الإعلامية، من قبيل بي بي سي الهندية وتايمز أوف إنديا غروب وإنديان إكسبريس وهيندوستان تيمس، وسوشما بارتشا، الصحفية والكاتبة ورئيسة الدائرة الاجتماعية، المؤسسة المنظمة لمهرجان دلهي السينمائي الدولي.

إلى ذلك، تنتظر إدارة المهرجان الموافقة النهائية للنجم السينمائي الهندي شاروخان لتأكيد مشاركته في المهرجان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد