الرباط تحتضن مؤتمراً علمياً دولياً حول اللغة الإنجليزية

زنقة 20 ا الرباط

عاشت مدينة الرباط على مدى يومين (الأحد، الإثنين) على وقع المؤتمر السنوي للغة الإنجليزية المنظم من طرف أكاديمية “تيسول” الأمريكية ومؤسسة كاليوبي بالتعاون مع جمعية الحافلة العالمية بمركز التكوينات الوطنية بحي النهضة بالرباط.

وجمع المؤتمر أهرامات وأعلام ومدرسي اللغة الإنجليزية حيث شارك في هذا المؤتمر أكثر من 240 استاذ وأستاذة وأساتذة جامعيين من انجلترا وامريكا واليونان والكويت واوكرانيا،إضافة الى اساتذة من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، وجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

حضر هذا المؤتمر البروفسور جيرمي هارمر احد ابرز الباحثين في موضوع تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية على المستوى العالمي.

عرف اليوم الاول خمس جلسات علمية ناقشت سبل ووسائل تطوير تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية ببلادنا،

كما تم الإحتفاء بالدكتور عبدالمجيد بوزيان من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء نظرا لما قدمه من اسهامات علمية كبيرة في مجال تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية بالمغرب. وعرف اللقاء ايضا حضور اسماء بارزة على المستوى الوطني أمثال الدكتور محمد مبتسم من جامعة وفاس ونائب عميد كلية الآداب بجامعة مكناس الدكتور للروز.

ويعتبر هذا المؤتمر رائداً وفريداً من نوعه في الرباط حيث أنه أكبر فعالية علمية تركز على تعليم اللغة الإنجليزية يتم تنظيمها على مستوى المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد