11 برلمانيا ينقذون حكومة العثماني من السقوط في أول امتحان

0

زنقة 20. رجاء بوديل

صادق مجلس النواب، أول أمس الأربعاء خلال جلسة عمومية، بالأغلبية على البرنامج الحكومي الذي تقدمت به حكومة سعد الدين العثماني أمام مجلسي البرلمان، وحظي البرنامج الحكومي بثقة 208 نواب من أحزاب الأغلبية، ومعارضة 91 نائبا من حزب الأصالة والمعاصرة، ومنهم نائبان من فديرالية اليسار الديموقراطي، فيما امتنع 40 نائبا عن التصويت كلهم ينتمون الى حزب الاستقلال، الذي تراجع عن قرار المساندة النقدية للحكومة ورفض منحها ثقته.

وحسب يومية “الأخبار”، كشفت نتائج التصويت عن غياب 56 نائبا برلمانيا، فيما حضر جلسة التصويت على البرنامج الحكومي الذي سيرهن البلاد خلال الخمس السنوات القادمة 339 نائبا من أصل 395 عضوا يتكون منهم المجلس.

وأضاف نفس المصدر، أن الحكومة حصلت على ثقة 208 برلمانيين ينتمون إلى ستة أحزاب سياسية تتشكل منها الأغلبية الحكومية، والتي تتوفر على مجموع 240 برلمانيا، أي بفارق 10 برلمانيين فقط عن الحد الأدنى للأغلبية المطلقة المفروض توفرها دستوريا لتنصيب الحكومة والمحددة في 198 برلمانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد