الإستقلال “يوبخ” العثماني داخل قبة البرلمان و يهدد بعدم التصويت على برنامج حكومته

زنقة 20 . سهام الفلاح

وبخ حزب الاستقلال عبر فريقه النيابي بمجلس النواب،اليوم الإثنين رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” ، و ذلك في كلمو ألقاها رئيس الفريق الإستقلالي بالغرفة الأولى “نور الدين مضيان” خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي،حيث انتقد بشدة المقاربة التي نهجها رئيس الحكومة لإعداد البرنامج الحكومي.

وقال مضيان، أن “المغرب يحتاج إلى حكومة جادة ومسؤولة وبالتالي لا يجب أن تكون المسألة حسابية تتعلق بتدوين أغلبية عددية وكأن الأمر يتعلق بتقسيم الغنيمة الانتخابية”، مضيفا أن، “أعضاء حزب الاستقلال يأملون أن تشكل الانتخابات الأخيرة مدخلا للقسم السياسي”.

و كان حزب الإستقلال قد أعلن في وقت سابق أنه سيساند حكومة العثماني مساندةً نقدية في حين أن افتتاحيات جريدته “العلم” لوحت في مناسبات عديدة بسحب المساندة لأن ” حزب العدالة والتنمية لم يعد بحاجة مطلقة إلى مساندة حزب الاستقلال لما له من إمكانيات فكرية هائلة وقوة إقناع كبيرة تمكن من ضمان أغلبية نيابية يصل تعدادها إلى 240 من النواب البرلمانيين، وبالتالي فإن الحكومة التي سيرأسها العثماني محصنة في أغلبية مريحة جدا على الأقل من الناحية العددية وليس من الناحية النفسية”.

هذا ولم ينفي أو يؤكد “مضيان” خلال كلمته، تصويت حزب الاستقلال على مشروع قانون المالية و البرنامج الحكومي، الذي قدمه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني أمام البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد