الأحرار والتكنوقراط يحظون بأولى مراسيم العثماني المحدد للإختصاصات الحكومية

زنقة 20 . الرباط

حظي الوزراء التكنوقراط ضمن الحكومة الجديدة، إلى جانب نظائرهم المنتمين إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، على أكثر حصة من الدفعة الأولى من المراسيم المحددة لاختصاصات الوزراء، والتي يصدرها رئيس الحكومة.

العثماني أصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، مراسيم تحدد اخنصاصات 13 وزيرا، أربعة منهم تكنوقراط، إلى جانب ثلاثة من وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار.

باقي المراسيم توزعت بين وزيرين منتميين إلى حزب العدالة والتنمية، هما محمد يتيم وبسيمة الحقاوي، إلى جانب لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، حسب يومية “أخبار اليوم”.

وزير الداخلية الجديد عبد الوافي الفتيت، حظي بأول مرسوم من مراسيم الاختصاصات التي وقعها العثماني، وذلك حسب الترقيم التسلسلي الذي تحمله هذه المراسيم، ومباشرة بعد الفتيت، جاء المرسوم الخاص بتحديد اختصاصات وزير الخارجية ناصر بوريطة.

الوزيران التكنوقراطيان حظيا بمراسيم عامة تنص على تمتيعها بجميع الاختصاصات المنوطة بقطاعي الداخلية والخارجية والسلطة على جميع هياكلهما، فيما ينتظر أن تصدر مراسيم لاحقة، لتحديد مجالات اختصاص الوزراء المنتدبين عند كل من بوريطة والفتيت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد