العثماني : لم أستنجد بـ’البام’ و لم أوجه أي دعوةً لـ’العماري’

زنقة 20 . الرباط

بعد  أن نقلت مصادر صحفية أن إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “فضح” سعد الدين العثماني، بعدما كشف في كلمة توجيهية له في افتتاح أشغال المجلس الوطني الرابع لمنظمة نساء “البام” أن “العثماني” استنجد به على الرغم من أنه مصطف في المعارضة لدعمه، خوفاً من إسقاط حكومته، سواء أثناء التصويت على البرنامج الحكومي أو قانون المالية، مستنتجاً من ملتمس العثماني أن حزبه قوي وله مكانته في المؤسسات الدستورية،خرج “العثماني” لينفي ذلك جملةً و تفصيلاَ.

رئيس الحكومة و عبر القيادي في العدالة و التنمية و رئيس شبيبة الحزب السابق “مصطفى بابا” نفى أن يكون قد استنجد بحزب الاصالة و المعاصرة أو وجه دعوةً لإلياس العماري لاستقباله في رئاسة الحكومة.

و كتب “بابا” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” تألمت كثيرا و أنا أقرأ تدوينة الأخ بلال التليدي يهاجم فيها الدكتور سعد الدين العثماني معتمدا على تصريح لإلياس العمري قال فيه أن الدكتور سعد الدين العثماني استنجد بهم (أي البام) ليصوتوا معه على البرنامج الحكومي .. اتصلت بالدكتور سعد الدين العثماني لأستفسره و أنا متأكد بأن الخبر كاذب و لكن قلت : ليطمئن قلبي .. للأسف .. عندما اتصلت بالدكتور سعد الدين العثماني أخبرني أنه لم يوجه أي دعوة لإلياس العمري”.

و أضاف “بابا” أن العثماني قال له أن ” الدعوة وجهت لرؤساء الفرق البرلمانية وأن إلياس وحده قرر مرافقة رئيسي الفريقين البرلمانيين لحزبه” مشيراً إلى ” أنه استقبل فرق الأغلبية و المعارضة و تحدث معهم عن برمجة مناقشة البرنامج الحكومي و بعده قانون المالية الذي يعرف تأخرا .. و أنه لم يستجدي أي أحد للتصويت عليه و لا يمكنه أن يفعل ذلك و لا يريده .. و إلا فلا معنى لوجود أغلبية و معارضة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد