‘العُماري’ يدعو لتنظيم مباريات توظيف أبناء الجهة التي يرأسها وسط جدل دستوري حول إقصاء مغاربة باقي الجهات

زنقة 20. الرباط

دعا إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح له عقب الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أول أمس الإثنين 10 أبريل الجاري، بالحسيمة مع منتخبي الإقليم وفعاليات المجتمع المدني، الى تخصيص مباريات توظيف أبناء مدن الجهة التي يرأسها.

وقال العُماري، خلال اللقاء الذي جاء على خلفية الاحتجاجات العارمة بمدينة الحسيمة، أن الاجتماع المذكور شكـل مناسبة للحوار والنقاش المتبادل، حيث أجاب المسؤول الحكومي على مختلف التساؤلات التي طرحها الحضور والمرتبطة أساسا بالشق التنموي بإقليم الحسيمة.

وفيما اعتبر متتبعون أن ‘العماري’ سيكون أمام عائق دستوري يمنع اقصاء المواطنين المغاربة بسبب انتمائهم الجغرافي من التباري للحصول على وظائف تدفع رواتبها من ميزانية الدولة، فان رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قرر بشكل اعتبر ‘نهائياً’، اعتماد ‘تنظيم مباريات للتوظيف ذات طابع جهوي وإقليمي، بغية تجاوز إكراهات البطالة التي تؤثر ليس على الشباب فقط بل على أسرهم وذويهم ككل خاصة بالنسبة لحملة الشواهد وغيرهم من الأطر’.

وأعلن العُماري عن مجموعة من المبادرات التي تندرج في إطار البرنامج الجهوي للتنمية والذي سيصادق عليه في الـ 25 من الشهر الجاري، وهناك كذلك صندوق التنمية القروية الذي خصص للإقليم حوالي 2 مليار درهم.

قد يعجبك ايضا
  1. ALI يقول

    LES CONCOURS SAUF PASSENET LES PARTICIPANTS DU RABAT CASA SALE KENETRA ET LES FAMILLES DE BOURGEOIS ET DE HAUT TETE

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد