بالفيديو | مرضى يستغيثون و يفترشون الأرض في انتظار تطبيبهم بمستشفى بني ملال

زنقة 20. رجاء بوديل

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لمرضى ينتظرون الطبيب بقسم جراحة العظام والمفاصيل بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، وهم جالسون على الأرض دون جدوى.

وظهر في الفيديو، عدد من المرضى يفترشون الأرض، رغم معاناتهم من ألام العظام المفاصل في انتظار الطبيب الذي تأخر عن موعد حضوره.

وكشفت جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال، أن المرضى يتعرضون لسوء المعاملة من طرف الموظفين والإدارة حين يسألون عن موعد حضور الطبيب، أو عن أي اجراء يخصهم.

جمعيات حقوقية استنكرت ما آل إليه المستشفى الجهوي ببني ملال في ظل استفحال ما أسمته مظاهر اللامبالاة من طرف المسؤولين وبعض العاملين بالمستشفى في حق المرضى، في ظل قلة الأطر الصحية و تهالك الوسائل اللوجيستيكية.

و قالت ذات الجمعايت أن المركز الإستشفائي يعيش اختلالات كبرى منه افتراش المرضى للأرض و تعطل المصاعد و كذا سوء معاملة رجال الأمن الخاص بالمستشفى.

ودعت الجمعيات الحقوقية بمدينة بني ملال وزير الصحة إلى إيفاد لجنة للوقوف على معاناة المرضى بالمستشفى الجهوي مع تأكيدها على ضرورة تعيين مزيد من الأطر وجلب الوسائل اللوجيستية اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد