إقالة مندوب الصحة بالحسيمة و مدير المستشفى الإقليمي ..و ‘حصاد’ يوجه تحذيراً للوالي ‘اليعقوبي’ بعد توسع رقعة الإحتجاجات

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مسؤولة بمدينة الحسيمة أن وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال أعفت كل من من حسن قناب، مندوب الصحة في الحسيمة، ووديع كامل، مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس بذات المدينة من مهامهما.

و تم تعويض المسؤولين اللذان تم إعفائهما بزملاء لهم إلى حين تعيين مسؤولين جدد و يأتي هذا بعد الزيارة التي قام بها وزير الداخلية إلى مدينة الحسيمة عقب الإحتجاجات التي عرفتها بلديتي امزورن و بني بوعياش و كذا استمرار التظاهرات الغاضبة بمدينة الحسيمة من تردي الخدمات الإجتماعية و منها قطاع الصحة.

و كانت فعاليات جمعوية قد وجهت اتهامات لكل من مندوب الصحة و مدير المستشفى الإقليمي بسبب التردي الخطير للخدمات الصحية بالإقليم و تدهور البنيات و المرافق العلاجية بالمستشفى الإقليمي الذي تحج إليه ساكنة منطقة الريف.

من جهة أخرى وجه وزير الداخلية محمد حصاد تحذيراً شديد اللهجة إلى والي جهة طنجة الحسيمة تطوان “محمد اليعقوبي” على خلفية اتساع رقعة الإحتجاجات بمدينة الحسيمة التي أدت يوم السبت الماضي إلى جرح أكثر من 100 رجل أمن و عشرات المتظاهرين و إحراق سيارت تابعة للشرطة.

ووفق مصادر “المساء” فإن حصاد وجه انتقادات شديدة إلى تدبير بعض المشاريع الإقتصادية و الإجتماعية بإقليم الحسيمة خاصة فيما يتعلق بالمنطقة الصناعية التي توجد بآيت قمرة.

و بدا “حصاد” غاضباً من الشلل الذي أصاب المنطقة الصناعية بالحسيمة رغم الإمتيازات التي حظي بها المستثمرون مؤكدةً أنه خلال زيارة حصاد و الضريس للحسيمة وبخ وزير الداخلية الوالي اليعقوبي حول تأخر بعض المشاريع التنموية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد