تركيا تُقرر ‘طرد’ 40 بَقَرة هولندية حلوب بعد تصاعد الأزمة بين البلدين

زنقة 20 . وكالات

طالت الأزمة بين هولندا وتركيا الابقار الهولندية، فقد أمر اتحاد اللحوم الحمراء التركي بإعادة شحنة من الماشية الهولندية مؤكدا أنه لم يعد راغبا في هذه الأبقار.

وصرح بولنت تونج رئيس الاتحاد التركي لمصدري اللحوم الحمراء للإعلام أن الشحنة التي تتضمن 40 بقرة من نوع هولشتيان الشهيرة أعيدت إلى هولندا.

وصرح لوكالة الأناضول للأنباء “أبقار هولشتيان الهولندية أصبحت شائعة جدا في بلادنا.

ولكن هذه الفصيلة من الأبقار بدأت تتسبب في مشاكل خطيرة”. وأضاف “في المستقبل لا نريد منتجات حيوانية من هولندا. وقد قمنا بتحميل هذه الدفعة الأولى من أبقار هولشتاين وسنعيدها”. وقال أن على تركيا أن تبدأ التركيز على تربية الأبقار الخاصة بها مؤكدا “لدينا فصائل جيدة خاصة بنا”.

وصرح لاحقا لصحيفة حرييت أنه تم تحميل مجموعة الابقار لإعادتها إلى هولندا من موقع بيغا لمنتجات الألبان في محافظة كاناكيل الغربية.

واندلعت حاليا أزمة هي الاسوأ بين هولندا وتركيا بعد أن منع وزراء أتراك من حضور تجمعات لحشد الدعم للاستفتاء الذي سيجري الشهر المقبل لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الحكومة التركية أنها قد تفرض عقوبات اقتصادية ضد هولندا التي تعتبر شريكا تجاريا ومستثمرا مهما، إلا أنها لم تكشف عن تفاصيل.

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    les turque sont dupés par ce parti islamiste,il veut installer une dictature chez lui et que la hollande n’a pas voulu être complice il s’est acharné contre elle ,c pour celà que les dirigeants des pays doivent être des gens instruits et pas des gens venus de nulle part.où sont partis les turques pour laisser cet homme faire du pays ce qu’il veut,il faut bouger cet homme rêve de revenir aux jours des OTTOMANS il est sûrement malade et tout son parti le suit dans la même voie.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد