صور. الحرب على الأبواب. مليشيات ‘البوليساريو’ تقتحم ‘بير لحلو’ وإنفصاليون يُعِدُّون لإشعال العيون وسط صمت أُمٓمي

زنقة 20. الرباط

في تحدٍ جديد من جبهة ‘البوليساريو’ الانفصالية، عمد زعيمها بمعيّة عشرات السيارات وميليشيات مسلحة لاقتحام منطقة متقدمة من ‘بير لحلو’ المتاخمة للجدار الرملي للصحراء المغربية، على بعد 180 متراً فقط من تواجد الجيش المغربي.

ونشرت الكتائب الالكترونية للجبهة الانفصالية صوراً تظهر زعيمهم وهو يتوسط مسؤولين بمنطقة ‘بير لحلو’ الذي تعتبره الجبهة ‘منطقة مُحررة’، وبجانبهم مليشيات مسلحة.

الى ذلك نقل مصدر موثوق لموقع Rue20.com أن طائرة هيليكوبتر تابعة للمينورسو حلقت فوق منطقة ‘الگرگرات’ التي كانت سبباً في توتر الأوضاع بالمنطقة عقب عرقلة ميليشيات الجبهة للحركة التجارية بين المغرب وموريتانيا ومنع مرور الشاحنات المغربية.

من جهة أخرى، وفِي تطور خطير، عمدت عناصر انفصالية بمدينة العيون مساء أمس الأحد الى إشعال حي ‘الباطيمات’ السكني وسط المدينة ومواجهة قوات الأمن بقنينات حارقة في محاولة لاستفزاز العناصر الأمنية.

ويُخطط الانفصاليون لاشعال المدن الجنوبية للمملكة بأوامر من قيادات ‘البوليساريو’ في أفق الزيارة التي من المزمع أن يقوم بها أمين عام الأمم المتحدة للمنطقة.

من جانب أخر، لازالت عناصر ‘البوليساريو’ المسلحة تتواجد بمعبر ‘الگرگرات’ رغم دعوة الأمم المتحدة الجميع بمغادرة المنطقة عقب انسحاب المغرب، رافضة الاستجابة للدعوة التيزاوي وجهتها الأمم المتحدة وفرنسا وإسبانيا والاتحاد الاوربي وواشنطن لمغادرة المنطقة والسماح للتجار بالتنقل دون قيود.

و علم موقعنا، أن قافلة ‘الصداقة المغربية الموريتانية’ تم منعها من المرور عبر المعبر بينما هدد انفصاليون بقتل كل مغربي يحمل خريطة المغرب بصحرائها على سيارته.

وكانت الجزائر قد سلمت الجبهة الانفصالية أسلحة وذخيرة وسيارات رباعية الدفع خلال اليومين الماضيين ضمن دفعة من الدعم العسكري للجبهة.

قد يعجبك ايضا
  1. Ali يقول

    الحرب قادمة أن شاء الله تعالى. الجيش أصبح دو خبرة عالية و تاقلم كامل مع المنطقة. الجزائر مريضة و البوزبل يتخبط . الله الوطن الملك .

  2. roche يقول

    لمادا تقولون مليشيات بوليزاريو؟
    قولوا
    الجزائر توغلت في حدود المغرب
    خدوا الامور بمسمياتها
    وهي من تريد جنوب المغرب
    للوصول الى المحيط الاطلسي
    هده الزعامة اكبر من ميلشيات وقوة بوليزاريوا
    اعلان الحرب ضعف شخصية الاعداء
    وتحرك فاشلين سياسيا
    و يريدون تغطية فشلهم الداخلي
    ركوبا على المغرب
    تبا قادة مجرمين
    ابناءهم في الخارج
    ويريدون طحن الفقراء

  3. Ali يقول

    اليوم المغرب عضو كامل العضوية داخل اتحاد الأفريقي بعد أن جندت الجزائر و أعداء المغرب كل قواتها للحلول دون ذالك. يبقى مسح البوزبل أن شاء الله . لكن علينا أن ننتظر نهاية شهر أبريل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد