البرلماني غامبو يتهم بنكيران بإبعاده عن الاستوزار بسبب الياس العماري

0

زنقة 20 . الرباط

كشف البرلماني عن حزب الحركة الشعبية “المختار غامبو” الدي كان من بين المرشحين للاستوزار، أنه تعرض “للحيف” وأبعِد عن الاستوزار من قبل رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” بسبب القيادي بحزب “الأصالة والمعاصرة”، “الياس العماري”.

و أضاف “غامبو” في رد على تدوينة فيسبوكية، أن “هناك صفقة سياسية لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أبعدته عن تولي حقيبة التكوين المهني، معللاً دلك، بكون “البرجاوي” استوزر بالصدفة”.

وفي أول خروج إعلامي له بعد توزيع الحقائب الوزارية، اتهم البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب “السنبلة”، المختار غامبو، في تصريح لـيومية “الأخبار”، رئيس الحكومة، بإبرام صفقات للحفاظ على تحالفاته، في توزيع المناصب الوزارية.

وقال غامبو، إنه بلغ إلى علمه، وكما تداولت ذلك وسائل الإعلام، أن امتناع رئيس الحكومة عن استوزاره ضمن التشكيلة الحكومية الحالية، راجع إلى “أنني قريب من قيادي حزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، فهذا موقف سخيف يعكس دور الحسابات الشخصية والصفقات المشبوهة من طرف الحكومة الحالية في اختيار المرشحين المؤهلين لتولي المناصب السامية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد