الملك يأذن بإحداث مؤسسة تعنى بتراث الراحل عبد الهادي التازي

0

زنقة 20 . الرباط

توصلت أسرة المؤرخ الراحل عبد الهادي التازي برسالة ملكية بشأن إحداث “مؤسسة عبد الهادي التازي” التي ستعنى بفكر الراحل وتراثه العلمي والتاريخي.

وأفاد أفراد من أسرة المؤرخ الراحل خلال حفل تأبين نظمته جامعة محمد الخامس بالرباط؛ أن المؤسسة ستهتم بصون الموروث الفكري والديبلوماسي للراحل، والحفاظ على مكتبته التي تضم أكثر من 10 آلاف كتاب ومخطوط ووثيقة، وجعلها رهن إشارة الباحثين.

كما سيكون من بين المهام المنوطة بالمؤسسة نشر مقالاته ومحاضراته غير المنشورة، وإحداث منح وجوائز باسمه، والحفاظ على علاقاته المتعددة عبر العالم.

ونظمت جامعة محمد الخامس يوم الخميس 21 ماي 2015؛ حفلا تكريميا للراحل حضره أفراد أسرته وعدد من المتدخلين الذين قدموا شهادات في حق الراحل وقيمته العلمية، من بينهم عبد الحق المريني مؤرخ المملكة والناطق الرسمي باسم القصر الملكي، وفريد الزاهي مدير معهد البحث العلمي، والدكتور مصطفى القباج، وفاطمة القباج عضور المجلس العلمي الأعلى، و رئيس الجامعة سعيد امزازي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد