مفارقة. حزب المقاعد السبعة..يدعو جميع الأحزاب للإنكباب على تكوين أغلبية حكومية قوية

1

زنقة 20 . الرباط

جدد حزب التقدم والاشتراكية دعوته لجميع مكونات الحقل السياسي الوطني، من أجل السعي نحو بلورة الحلول البناءة والكفيلة بتجاوز الحالة الراهنة، من خلال تكوين أغلبية حكومية قوية ومنسجمة، بما يحترم الدستور والإرادة الشعبية.

ودعا المكتب السياسي، لحزب “الكتاب” في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الأسبوعي، إلى ضرورة استحضار أن تكون الحكومة المقبلة، مؤهلة لرفع التحديات وكسب الرهانات الوطنية الداخلية والخارجية، مع ما يقتضيه ذلك من ضرورة تغليب المقاربات الرصينة والتي لن تستقيم إلا في نطاق أجواء إيجابية وهادئة تتجاوز كل الرؤى الضيقة أو المتشنجة.

إلى ذلك، توقف المكتب السياسي، لحزب التقدم والاشتراكية، عند محطة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بفضل المجهودات الجبارة التي قادها جلالة الملك محمد السادس، وما بات ذلك يطرحه من مهام وتحديات، في مقدمتها تعزيز النموذج الديمقراطي الوطني، بما يتعين أن يستند عليه من مؤسسات قوية تعكس الإرادة الشعبية، وتمتلك القدرة اللازمة على الاضطلاع بالمهام التي أناطها بها الدستور، على الوجه الأكمل والأمثل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد