‘لارام’ ترفض نقل مسافرين من 7 جنسيات لأمريكا بسبب قرار ‘ترامب’ رغم عدم توصلها بإشعار من السلطات الأمريكية

0

زنقة 20 . الرباط

بدأت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” في تطبيق قرار رفض نقل مسافرين من جنسيات السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن إلى الولايات المتحدة الأمريكية انطلاقاً من مطارات المملكة إلى واشنطن و نيويورك.

و رغم أن الناقل الجوي المغربي لم يتلقى أي إشعار من السلطات الأمريكية كما حدث مع شركات طيران عربية أخرى كالأردنية و القطرية إلا أنها امتنعت عن نقل مواطنين الدول التي منع الرئيس الأمريكي “ترامب” من دخولهم لأمريكا خلال 90 يوم.

وكانت شركات طيران عربية قد أعلنت أن مواطني الدول الممنوعين من دخول أمريكا حسب قرار وقعه “ترامب” لن يستطيعوا السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية إلا إذا كانوا يحملون واحدة من هذه المستندات التالية:

1_ بطاقة صالحة للإقامة الدائمة القانونية في الولايات المتحدة الأميركية والتي تعرف باسم “الغرين كارد”.

2_ تأشيرة دبلوماسية.

3_ تأشيرات C-2 للسفر إلى الأمم المتحدة.

4_ تأشيرات G-1 و G-2 وG-3 و.G-4 5_ جواز سفر من دولة أخرى يتيح دخول الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب تأشيرة دخول صالحة للولايات المتحدة الأميركية أو النظام الإلكتروني لتصاريح السفر، وذلك حسب الإجراءات المطبقة لهذا الجواز.

ودعت الشركات العربية للطيران المسافرين المعنيين بالأمر الاتصال بقنصلية الولايات المتحدة الأميركية أو زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد