بعد فضيحة ‘السفير اللص’ في مدغشقر ..اختلاسات مالية تدفع الخارجية لإرسال لجنة تفتيش لقنصلية المغرب بميلانو

0

زنقة 20 . الرباط

بعد الفضيحة التي هزت الدبلوماسية المغربية بتورط سفير المملكة السابق في مدغشقر في اختلاسات مالية و مساعدات مقدمة للشعب المالغاشي وهو ما وقف عليه الملك محمد السادس شخصياً تفجرت مؤخراً فضيحة جديدة بتورط مسؤول في قنصلية المملكة بمدينة ميلانو الإيطالية في اختلاسات مالية.

و حسب مصادر صحفية فإن وزارة الخارجية أرسلت لجنة تفتيش على عجل لـ”ميلانو” للوقوف على عملية اختلاس مبالغ مالية مهمة بطلها محاسب مازال في حالة فرار كان مكلف بتسيير الشؤون المالية داخل القنصلية.

و حسب “الصباح” فإن التحريات الأولية كشفت أن المحاسب استحوذ على كل المداخيل التي كانت تستخلص من الرسوم وواجبات الطوابع البريدية التي تؤدى من طرف أفراد الجالية المغربية مقابل الخدمات الإدارية التي تقدمها لهم القنصلية عوض إيداعها في الحساب البنكي للقنصلية.

و أضاف ذات المصدر أن وزارة الخارجية والتعاون ، اكتشفت أن القنصلية  العامة بميلانو عجزت عن أداء فواتير لشركة ايطالية تقوم بنقل الطرود البريدية الخاصة بها، و هو ما أدى لاكتشاف عملية الإختلاس الكبيرة التي تورط فيها المحاسب الخاص بالقنصلية و الذي يوجد في حالة فرار.

و اشارت ذات المصادر إلى أن اللجنة ستقوم بالإستماع للقنصل العام بميلانو باعتباره الآمر بالصرف و المسؤول المباشر على المحاسب المتورط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد