بعد المالكي ..لشكر يمد يده لبنكيران للمشاركة في الحكومة بدون شروط

0

زنقة 20 . الرباط

بعد القيادي في الحزب و رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي” الذي أبدى تحمسه لمشاركة حزبه في حكومة بنكيران التي لم تتشكل بعد مستبعداً رفض رئيس الحكومة، خرج الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” ادريس لشكر،بتصريح صحفي قال فيه أن الحزب مستعد للمشاركة في الحكومة دون شروط.

“لشكر” و في تصريح لـ”القدس برس” قال إن خطوة انتخاب رئيس مجلس النواب قد تساعد على إزالة ما تبقى من عقبات أمام مشاورات تشكيل الحكومة.

ونفى لشكر وجود أي ترتيب له للقاء مع رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، لكنه أكد مجددا، أن “حزبه مستمر في تنسيق مواقفه مع حزب “التجمع الوطني للأحرار، بخصوص حاجة المغرب إلى حكومة قوية منسجمة زليس إلى حكومة أغلبية ضعيفة”.

وأضاف زعيم الإتحاديين أن “مواقف الاتحاد الاشتراكي منذ اليوم الأول كانت واضحة وثابتة، لا اعتراضات لدينا على المشاركة في الحكومة ولا اشتراطات مسبقة”.

ورأى لشكر أن انتخاب البرلمان لهياكله قد يكون عملا مساعدا لحل أزمة المشاورات الحكومية، وقال: “أعتقد أن الحلحلة التي حدثت بانتخاب رئيس مجلس النواب، وهو مرشحنا، تبعث على التفاؤل، فقد أنهينا بهذه الوة الشوط الأول من الانسداد، ونأمل أن ينتهي قريبا الشوط الثاني المتمثل في تشكيل الحكومة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد