فيدرالية اليسار على خطى الإستقلال :المصادقة على ميثاق الإتحاد الإفريقي فيه مخاطر

0

زنقة 20 . الرباط

في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس النواب قال النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار “عمر بلافريج” أن الجو السياسي الذي يسود بالمغرب مُقلق ، ويقود إلى مزيد من العزوف وإلى المزيد من التشاؤم.

و أضاف “بلافريج” في كلمته التي نشرها على حسابه على الفايسبوك أن المصادقة على مواثيق الإتحاد الإفريقي للتمهيد لعودة المغرب للمنظمة هي “مناقشة إستراتجية مصيرية لوطننا العزيز”.

و أكد “بلافريج” قائلاً ” نحن مطالبون باتخاذ قرار مهم يدخُل في إستراتجية جديدة أو حديثة، اتجاه القارة الإفريقية من جهة و في الدفاع عن قضيتنا الوطنية من جهة أخرى”.

واعتبر “بلافريج” أن ” الخطة المقترحة علينا و التي تنص على ضرورة وجودنا في جميع المؤسسات الدولية وعلى ضرورة فتح النقاش مع جميع الأطراف، حتى الأطراف المعادية لنا، هذه خطة شجاعة نعم شجاعة لأن فيها بعض المخاطر”.

و أضاف ذات المتحدث أن ” المصادقة على الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي فيها بعض المخاطرالمادتين 3 و 4 بالاخص لكن نحن في فيدرالية اليسار الديمقراطي لم نخف من هذه المخاطر لأننا مقتنعون بقدرات شعبنا مقتنعون بقدرات شعبنا على الدفاع عن حقه وعن وحدته الترابية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد