بنكيران : سكان الفايسبوك دعموني والفساد منظومة قوية وأنا حسن من الريال والبرصا

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إن سكان الفايسبوك ساندوه في الكلام الذي تلفظ به في البرلمان ،بقوله إن معارضيه يتلفظون بكلام السفاهة .

وأضاف بنكيران بالقول، إن أقل ما يمكن أن أصف به كلام لشكر وشباط هو السفاهة والسفالة .

كلام بكيران ،جاء في برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة والذي عرض أمس الأربعاء ،حيث أضاف أمين عام حزب العدالة والتنمية ،أن المعارضة جعلت من الجلسة الشهرية محاولة للتهجم عليه واستفزازه ،وليس لتقييم حصيلته ومسائلته عن البرامج التي تسطرها الحكومة .

وأضاف بنكيران ،أن مروره على التلفزيون أصبح يشاهد أكثر مما يشاهد الكلاسيكو بين البارصا والريال ،وهذا ما جعل المعارضة تقيم الدنيا ولا تقعدها يقول بنكيران ،قبل أن يضيف “أنه لولا المتابعة الإعلامية الكبيرة لمروري في البرلمان لما كان هناك مشكل ولما طالبوا برحيلي “.

بنكيران الذي شن هجوما عنيفا على قادة المعارضة ،قال إن الأخيرة تثير الشفقة، وما المطالبة بالتحكيم الملكي لأكبر دليل على ذلك ،يقول بنكيران ،قبل أن يضيف أن الملك كان في المستوى وترفع عن الخوض في هذا الموضوع ،باعتباره حكما بين المؤسسات وليس بين أطراف سياسية بعينها ، “المثقفين والسياسيين عابوا عليهم” يقول بنكيران .

وفي سؤال عن نتائج الحكومة في محاربة الفساد ،والذي كان شعارا رئيسيا في الحملة الإنتخابية لحزب العدالة والتنمية ،قال بنكيران إن محاربة الفساد ليست بالسهولة التي يظن الجميع ،”فهو منظومة قوية بالبلاد والإصلاح ليس أمرا فوريا لإظهار الشجاعة كعنترة بن شداد ،بل هو منطق يعطي النتائج ولو بعد حين” يقول بنكيران .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد