عاجل . البيجيدي يؤجل مجلسه الوطني الذي سيحدد موعد تغيير ‘بنكيران’ بسبب استئناف المشاورات مع ‘أخنوش’

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر خاصة لـRue20.Com أن حزب العدالة و التنمية قرر تأجيل عقد مجلسه الوطني الذي كان مقرراً  السبت و الأحد 14 و 15 يناير الجاري و الذي كان سيفضي إلى تحديد موعد المؤتمر المقبل للحزب و الذي سيقرر في مصير بنكيران على رأس الحزب فإما بتنحيته أو التمديد له لولاية ثالثة.

و يأتي قرار تأجيل عقد “برلمان” حزب العدالة و التنمية حسب ذات المصادر بعد عزم بنكيران استئناف المشاورات الحكومية مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” رغم بلاغه الأخير و الذي أعلن فيه “إنهاء الكلام”.

ويشير القانون الأساسي لحزب العدالة والتنمية في المادة 27 إلى أن ” المجلس الوطني هو أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر الوطني” وتنص المادة 28 من ذلك القانون إلى أنه ” ينعقد المجلس الوطني بصفة عادية مرة في السنة، وبصفة استثنائية بقرار من الأمانة العامة أو بدعوة من مكتبه أو بناء على طلب ثلث أعضاء المجلس على الأقل”.

وكان بنكيران، قد صرح في لقاء تلفزي مباشر بأن ” استمراره في قيادة حزب العدالة والتنمية لولاية ثالثة سيكون قضية محرجة، لأن الأمر لا تسمح به قوانين الحزب”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد