المنتخب المغربي يتجمدُ في ترتيبه الـ57 عالمياً في أحدث تصنيف للفيفا والأرجنتين مُتصدرة

0

زنقة 20 . الرباط

تجمدُ ترتيب المنتخب الوطني المغربي في أحدث تصنيف للفيفا اليوم الخميس في المركز الـ57.

ففيما تصدر المنتخب الأرجنتيني الترتيب العالمي، فان المنتخب المغربي تجمد ترتيبه أفريقيا في المركز العاشر وعالمياً في المركز الـ57، قبل انطلاق منافسات كأس أفريقيا بالغابون بيومين.

وعلى مستوى القارة الافريقية، تصدر المنتخب السينغالي الترتيب كأفضل منتخب أفريقي، متبوعاً بالمنتخبات، ساحل العاج، مصر، وتونس والجزائر.

وظلت المراكز الــ34 الأولى دون تغيير، علماً أن الأرجنتين والبرازيل وألمانيا مازالت في القمة، حيث تحتل المراتب الأولى والثانية والثالثة على التوالي.

وعلى الرغم من الاستقرار العام الذي يتميز به الجدول هذا الشهر، إلا أن مطلع العام الجديد شهد انضمام فريقين إلى حظيرة الـ50 الأوائل، حيث ارتقت كل من المملكة العربية السعودية (48، +6) ونيجيريا (50، +1) في سلم الترتيب على حساب ألبانيا (51، -2) وبوركينا فاسو (53، -3).

هذا وقد كان منتخب سورينام (128، +22) الفريق الأفضل أداءً في نسخة يناير/كانون الثاني، محققاً أكبر ارتقاء من حيث النقاط والمراكز على حد سواء.

وعلى الرغم من تحسنه في الآونة الأخيرة، إلا أن ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لا يزال بعيداً عن أفضل مركز له على مر التاريخ (84)، والذي كان قد بلغه في عام 2008.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد