مصرع مهاجر مغربي في إيطاليا بسبب البرد القارس يسائل وزارة الجالية

0

زنقة 20 . الرباط

قالت وسائل إعلام إيطالية إن مهاجراً مغربياً فراق الحياة نتيجة موجة الصقيع و البرد القارس التي اجتاحت البلاد ومعها باقي الدول الأوربية وتحديداً بمدينة “تارانتو” الساحلية.

ذات المصادر الصحفية أضافت أن المهاجر المغربي المسمى ”محمد.ا” عثر عليه أول أمس الثلاثاء، جثة هامدة بأحد الأكواخ الريفية ببلدة “سافا” ضواحي مدينة “تارانتو” وهو جثة متجمدة.

و تقول ذات المصادر أن المهاجر المغربي ، كان يقيم في كوخ تقليدي لا يتوفر على تدفئة و هو ما أزهق روحه بفعل الإنخقاض الشديد في درجة الحرارة .

و اجتاحت موجة من البرد الجليدي اوروبا مع درجات حرارة متدنية جدا تسببت في وفاة 10 اشخاص في بولندا وسبعة في ايطاليا وغطت مدينة اسطنبول بالثلوج.

وقضى 10 اشخاص من البرد خلال يومين في بولندا حيث تدنت درجات الحرارة الى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق كما اعلن المركز الحكومي للامن الوطني.

وادت موجة البرد التي ضربت ايطاليا الى وفاة سبعة اشخاص على الاقل في الساعات ال48 الاخيرة وفقا لحصيلة اخيرة نشرتها السلطات السبت الماضي.

وطالب مجموعة من أفراد الجالية المغربية التدخل العاجل للوزارة المكلفة بالجالية لمساعدة مجموعة من المهاجرين الذين يلقون حتفهم في الطرقات و الأكواخ بفعل انخفاض درجة الحرارة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد