أخنوش : عندنا كارت غوج ما نقدروش ندخلو للميدان ..و العلمي : الحكومات لا تتوالد كما الأجناس

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” في تصريح للصحافة عقب ترأسه للقاء جهوي لحزبه بفاس اليوم الثلاثاء إن تلقى بطاقةً حمراء و لا يمكن له دخول الميدان في إشارة لبلاغ “انتهى الكلام” الذي أصدره رئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” و أنهى فيه مشاورات تشكيل الحكومة مع حزبي التجمع الوطني للأحرار و الحركة الشعبية.

و علق “أخنوش” على إمكانية استئناف المشاورات الحكومية بالقول “دابا عندنا كارت غوج منقدروش ندخلو للميدان” وهو التصريح الذي يظهر أن زعيم التجمعيين لن يبادر إلى استئناف المشاورات التي أنهاها رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” ببلاغ “انتهى الكلام”.

وأضاف أخنوش أن الحزب كانت لديه الشجاعة بعد الانتخابات لتقييم نتائج الحزب والعمل على القيام بنقد ذاتي من أجل الوقوف على وضعيته وتطويرها مؤكداً​ على أن هذه الجولات ستمكن الحزب من تعزيز صفوفه والتواصل أكثر مع مناضلي الحزب.

من جهته قال القيادي في الحزب و رئيس مجلس النواب السابق “راشيد الطالبي العلمي” في ذات اللقاء الجهوي أن الحكومات لا تتوالد كما تتوالد الأجناس في إشارة إلى أن الحكومات لا تفرزها علاقات غرامية بين الأحزاب.

و أكد “العلمي” على أن الحزب سيبقى دائما حزب رجالات الدولة وليس حزبا يدبر حسابات سياسية ضيقة٬ ويزايد على الوطن مشيراً إلى أن موقف الحزب من تشكيل الحكومة لن يتغير وسيظل يدافع عن موقفه من المفاوضات حرصا منه على نجاح تشكيل أي تحالف حكومي مقبل٬ من منطلق إنجاح العمل الحكومي في المستقبل وليس وضعه رهن التعثرات المحتملة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد