بلاغ رسمي .انتهى الكلام .. بنكيران يعلن فشله في تشكيل الحكومة و يعيد ‘السوارت’ للملك

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن رئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” رسمياً فشله في تشكيل الحكومة بعد تعثر مفاوضاته مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش”.

و أصدر “بنكيران” مساء اليوم بلاغاً رسمياً قال فيه “بما أن المنطق يقتضي أن يكون لكل سؤال جوابا. وبما أن السؤال الذي وجهتُه للسيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يوم الأربعاء 4 يناير 2017 حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة التي عينني جلالة الملك يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 رئيسا لها وكلفني بتشكيلها، وهو السؤال الذي وعدني بالإجابة عنه بعد يومين، وهو الأمر الذي لم يفعل وفَضَّل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال”. فإنني أستخلص أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة.

balagh

و أضاف رئيس احكومة في بلاغه أنه ” وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.

هذا و من المنظر أن يقدم “بنكيران” غداً الإثنين استقالته رسمياً للملك محمد السادس بعد فشله في تشكيل الحكومة التي وصلت لـ100 يوم من “العزلة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد