حزب موريتاني يرد على ‘شباط’ ويدعو الرئيس ‘ولد عبد العزيز’ لإعلان ‘الگويرة’ مدينة موريتانية

0

زنقة 20. الرباط

في خطورة غير مسبوقة، رداً على تصريحات ‘حميد شباط’، أعلن حزب ‘الحضارة و التنمية’ خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب في دورتها العادية في بيان، عن رغبته في تسوية ما يتعلق بنقطة الحدود الشمالية للجمهورية الاسلامية الموريتانية، مطالباً رئيس البلاد لإعلان مدينة ‘الگويرة’ موريتانية.

و تأتي هذه الخطوة، لتؤزم العلاقات الثنائية بين المغرب وموريتانيا.

وقال بلاغ الحزب المشارك في الحكومة، أنه يدعو رئيس الدولة بضم منطقة ‘الگويرة’ للسيادة الموريتانية، معتبراً أن ‘المنطقة تقع اليوم تحت السيطرة الموريتانية ويتواجد بها الجيش (الموريتاني) منذ انسحاب الاستعمار الإسباني’.

و أضاف بلاغ حزب ‘الحضارة والتنمية’ الموريتاني الذي تناقلته وسائل إعلام موريتانية، إن “لكويرة لم تقع يوما تحت أي سيادة بعده غير سيادة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ولا لأي إدارة قانونية قبل ذلك”

وطالب الحزب الدولة الموريتانية بالعمل الفوري علي رسم الحدود البرية مع الأراضي المتنازع عليها بين الأشقاء بوصفها ليست طرفا في النزاع – بما في ذلك الحدود المائية وفق اتفاقية الأمم المتحدة لقانون للبحار للْعامْ 1982.

ويأتي التطور، عقب تصريحات ‘حميد شباط’ الذي وصف موريتانيا بالأرض المغربية، وهو ما أثار غضباً رسمياً وشعبياً بالجارة الجنوبي.

و أعرب الحزب الموريتاني، عن أمله في أن يتفهم الجميع حرصه علي وجود علاقة ود و احترام مع الجميع تحترم مصالح بلده و تضمنٌ وِحدة أراضيه، حسب نص البيان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد